منتديات عيون الأبداع

أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم,
أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول
أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى
ومرحباَ بك فى المنتدى
منتديات عيون الأبداع

منتديات عيون الأبداع





محرك بحث عيون الأبداع

المواضيع الأخيرة

» مهرجان قلبظ جاااااامد
الثلاثاء مايو 04, 2010 2:30 am من طرف محمد ناصر

» مهرجان قلبظ جاااااامد
الأربعاء فبراير 10, 2010 1:01 pm من طرف Admin

» الريجستيرى ورفع كفائة النظام►▓◄Registry Mechanic 9.0.0.120
الأحد فبراير 07, 2010 1:33 pm من طرف Admin

» Sothink SWF
الخميس يناير 28, 2010 7:40 am من طرف المبدع

» كيف يبدو العالم فى عيون النسر
الإثنين يناير 25, 2010 1:02 am من طرف Admin

» فابيو كابيللو : منتخب مصر يستحق التواجد في كأس العالم وأتابع كل مباراياته
الأحد يناير 17, 2010 7:38 am من طرف Admin

» تصويت عام
الأحد يناير 17, 2010 7:33 am من طرف Admin

» برنامج safi صنع بأيد مصرية
السبت يناير 16, 2010 7:59 am من طرف Admin

» برنامج مايا الشهيرmaya
السبت يناير 16, 2010 7:56 am من طرف Admin

دخول

لقد نسيت كلمة السر

المتواجدون الآن ؟

ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد


[ مُعاينة اللائحة بأكملها ]


أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 16 بتاريخ الجمعة يوليو 26, 2013 3:19 am


    شحاتة: الفوز على نيجيريا.. طريقنا للقب الأفريقي

    شاطر
    avatar
    Admin
    Admin
    Admin

    عدد المساهمات : 67
    تاريخ التسجيل : 28/04/2009
    العمر : 24

    جديد شحاتة: الفوز على نيجيريا.. طريقنا للقب الأفريقي

    مُساهمة من طرف Admin في الخميس يناير 14, 2010 4:43 am

    شحاتة: الفوز على نيجيريا.. طريقنا للقب الأفريقي


    اعترف حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم بأن الفوز على المنتخب النيجيري 3/1 امس الاول في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2010 في انغولا هو طريق الفراعنة نحو التتويج والفوز باللقب الأفريقي للمرة الثالثة على التوالي.
    وأضاف ان المشوار مازال طويلا وان البداية بالفوز على نيجيريا سيكون لها دور كبير في رفع الروح المعنوية للاعبي مصر نحو التتويج باللقب الأفريقي.
    وأوضح شحاتة ان صعوبة مباراة نيجيريا كانت تتمثل في حجم المنافس، خاصة انه يضم في جعبته مجموعة من النجوم المحترفين في أقوى الأندية الأوروبية، مما جعل هناك حالة من الرهبة في الدقائق الأولى من المباراة لكن بمرور الوقت اكتسب الفريق الثقة بنفسه ونجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز مستحق.
    واشار الى ان السبب الرئيسي وراء الفوز بالمباراة هو انخفاض اللياقة البدنية لدى لاعبي نيجيريا وهو ما استغله المنتخب المصري، معترفا بأن فريقه لم ينجح في تحويل تأخره بهدف إلى فوز في اي مباراة منذ فترة طويلة وهو ما يدل على ان الثقة كانت موجودة لدى لاعبي الفراعنة لإصرارهم على تحقيق الفوز في اي وقت.
    وقال شحاتة ان هذا الفوز هو اكبر فوز حققه الفريق على نسور نيجيريا منذ عام 1978 ولذلك فإنه يهدي الفوز لجميع المصريين ويؤكد لهم ان المنتخب المصري سيعود إلى القاهرة بالكأس الأفريقية.
    واختتم شحاتة تصريحاته بأن كرة القدم الأفريقية في تطور مستمر وملحوظ، ومن ثم فإنه لا يجوز الاستهانة بمنتخبي موزمبيق وبنين.
    (د.ب.أ)

    غريب: لم نغير طريقة اللعب
    اكد المدرب شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري لكرة القدم ان الجهاز الفني للفريق لم يلجأ الى تغيير خطة لعبه في المباراة التي خاضها امام نظيره النيجيري.
    واكد غريب في المؤتمر الصحفي الذي اعقب المباراة ان الطاقم الفني للفريق لا يلجأ أبدا الى تغيير طريقة لعبه، مشيرا الى انه اعتاد تطبيق خطة اللعب 4 - 4 - 2 في المباريات الودية لرفع معدلات اللياقة البدنية لدى اللاعبين، في حين يخوض الفريق المباريات الرسمية بطريقة اللعب 3 - 5 - 2 التي يغلب عليها الطابع الخططي.
    واوضح غريب ان الفريق حقق فوزا تاريخيا على المنتخب النيجيري القوي الذي يضم العديد من النجوم الكبار المحترفين بالأندية الاوروبية.
    واضاف ان المباراة كانت صعبة للغاية في بدايتها ووقع المنتخب المصري في بعض الاخطاء، لكنهم تداركوها بمرور الوقت ونجحوا في تحقيق التعادل ثم الفوز الثمين.

    أحمد حسن يهدي جائزة أفضل لاعب للمنتخب المصري
    أهدى أحمد حسن قائد المنتخب المصري لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في مباراة فريقه أمام المنتخب النيجيري جميع أعضاء الفريق من الجهاز الفني واللاعبين.
    قاد حسن المنتخب المصري للفوز الثمين 3/1 على نظيره النيجيري، حيث قدم أداء راقيا على مدار شوطي اللقاء وسجل الهدف الثاني للفريق.
    كانت مباراة نيجيريا هي المباراة الدولية رقم 167 له في صفوف المنتخب المصري. وأكد حسن أن الفريق بأكمله ساهم في فوزه بهذه الجائزة، ولذلك فإن الجائزة تمثل تتويجا للفريق بأكمله.
    وأوضح حسن أن المنتخب النيجيري فريق كبير ومحترم وأنه يضم العديد من النجوم المحترفين في أكبر الأندية الأوروبية، ولكن المنتخب المصري نجح في تحقيق الفوز عليه دون عناء كبير لتكون دفعة رائعة للفريق قبل خوض مباراتيه التاليتين.
    وأضاف أن الفوز والأداء القوي في مباراة امس الاول أعاد للفريق ذكريات البطولة الماضية عام 2008 بغانا والتي حافظ فيها الفريق على لقبه الأفريقي بعدما قدم عروضا قوية في مختلف المباريات التي خاضها منذ بداية البطولة وحتى المباراة النهائية.
    ويشارك أحمد حسن في البطولة الأفريقية للمرة الثامنة، حيث يتساوى في ذلك مع الكاميروني ريجبور سونغ الذي يشارك في البطولة الحالية أيضا ليكونا بين أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ بطولات كأس الأمم الأفريقية.
    ويتفوق حسن على سونغ في أن قائد المنتخب المصري سبق له الفوز باللقب مع الفريق ثلاث مرات أعوام 1998و2006 و2008، مقابل لقبين لسونغ في عامي 2000 و2002.

    زيدان: لم تكن مباراة سهلة
    تباينت ردود الأفعال في اعقاب الفوز الذي حققه المنتخب المصري على نظيره النيجيري 3/1 في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة من بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم.
    وقال النجم المصري محمد زيدان «لم تكن مباراة سهلة، نيجيريا لديها فريق قوي، يمتلك مجموعة من اللاعبين الذين يمتازون بالشهرة والخبرة، تأخرنا بهدف وعدنا بقوة وفزنا بالمباراة، لم نستسلم وكنا جديرين بالفوز».
    وقال شايبو امادو، المدير الفني للمنتخب النيجيري «لعبنا بشكل جيد وسيطرنا على اجواء المباراة، خصوصا في الشوط الاول، ولكننا ارتكبنا بعض الأخطاء الساذجة.. ونلنا عقابنا».

    جدو: سعيد بتسجيل أول هدف رسمي
    أكد محمد ناجي (جدو) مهاجم المنتخب المصري لكرة القدم، وصاحب الهدف الثالث في مرمى نيجيريا انه يشعر بالسعادة الطاغية للهدف الذي سجله في مرمى المنتخب النيجيري.
    وساهم جدو بعد نزوله في منتصف الشوط الثاني من المباراة في تحقيق الفوز على المنتخب النيجيري، حيث سجل الهدف الثالث (هدف الاطمئنان) للمنتخب المصري في الدقيقة 88 ليفوز احفاد الفراعنة 3/1 على نسور نيجيريا.
    وأضاف جدو ان الهدف له مكانة خاصة في قلبه لأنه اول هدف رسمي له مع المنتخب المصري، وتوجه بالشكر للمدير الفني للمنتخب المصري حسن شحاتة، على الثقة التي منحها له في الفترة الأخيرة.
    واوضح جدو ان هذا الهدف «سيساهم بلا شك في رفع روحه المعنوية واكتسابه الثقة بالنفس، خصوصا وانه يبذل كل ما بوسعه ليكون عند حسن ظن الجهاز الفني للفريق».

    هل يحترف متعب في أوروبا؟
    هل يكون عماد متعب أول المختارين للاحتراف في صفوف الأندية الأوروبية، بعد أن بلغ عدد السماسرة والخبراء -الذين أرسلتهم الأندية الأوروبية لمتابعة المواهب في بطولة كأس الامم الأفريقية بأنغولا- 60 شخصا؟ فقد كشفت صحيفة ايه اس الاسبانية عن ان عدد السماسرة والخبراء الذين يراقبون حاليا المواهب الأفريقية الجديدة التي تلعب في المونديال الأفريقي في نسخته الـ27 بأنغولا أكثر من 60 شخصا من مختلف البطولات الأوروبية، سواء من الدرجة الأولى الممتازة أو الدرجتين الأولى والثانية.
    وأضافت الصحيفة الاسبانية ان اندية الدوري الممتاز في أوروبا «بريميير ليج» أرسلت أكثر من 15 سمسارا وخبيرا، فيما أرسلت أندية الدرجتين الأولى والثانية في أوروبا 45 سمسارا وخبيرا. وقدرت الصحيفة الاسبانية عدد الذين أرسلتهم الاندية الالمانية لمتابعة المواهب الافريقية بنحو 16 خبيرا وسمسارا، أما الدوري الاسباني الذي يبحث دائما عن المواهب، فقد حرص -فقط- فريقان من بين فرقه على التواجد، ولكنهما الاكبر في اسبانيا (برشلونة وريال مدريد) في اطار السباق المحموم بينهما للسيطرة على الكرة الاسبانية والاوروبية.

    الصحف الفرنسية تبرز فوز مصر الكبير
    أبرزت الصحف الفرنسية الصادرة امس الفوز الكبير الذي حققته مصر على نيجيريا بثلاثة اهداف مقابل هدف واحد.
    وقالت صحيفة «ليكيب» الرياضية ان البداية القوية التي افتتح بها الفراعنة اولى مبارياتهم في البطولة الافريقية بتحقيق فوز كبير على نيجيريا، احد الفرق المرشحة للفوز بالمونديال الافريقي (3/1) تتعارض تماما مع بعض التحليلات التي توقعت قبل انطلاق البطولة ظهور عوامل الزمن على الفراعنة بسبب ارتفاع اعمار بعض لاعبيه، مثل عصام الحضري واحمد حسن ووائل جمعة وسيد معوض، اضافت الصحيفة ان نجاح المصريين في تحويل هزيمتهم بهدف في الدقيقة 12 الى فوز كبير بثلاثة اهداف، يؤكد ان ارتفاع اعمار بعض لاعبي مصر لا يعني ضعف ادائهم او تراجع لياقتهم البدنية، فقد انهى المصريون المباراة افضل مما بدأوها بفضل محافظة الكبار على لياقتهم وتجديد دماء الفريق ببعض العناصر الشابة، من امثال عماد متعب وجدو والمحمدي وعبد الشافي.
    واشارت الصحيفة الى ان الهدف الذي مني به مرمى مصر في بداية المباراة لم يؤثر في معنويات اللاعبين، بل كان عنصرا محفزا لكي تظهر مصر فعالياتها المعهودة بجماعية الاداء. ونبهت الصحيفة الى ان خبرة المصريين مكنتهم من امتصاص صدمة الهدف النيجيري والرد عليه بهدف جميل لمتعب على غرار اهداف ليونيل ميسي في برشلونة.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 18, 2018 9:59 pm